hassan albalawi

مقابلة مع حسن البلوي عن نجوم العلوم


speaker_icon disk
ipod

كاد أن يتسبب نعاس حسن البلوي باصطدام سيارته في شاحنة، ولولا أن أفاقته زوجته لتوفي هو وهي ومولوده الجديد فهد، ففكر بتطوير جهاز يكشف النعاس حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

مقابلة مع طالب الدكتوراة حسن البلوي من المملكة العربية السعودية، هو الآن يدرس في جامعة كارنيغي ميلون، جامعة رفيعة المستوى، وهو باحث في واجهة الدماغ والحاسوب، وكذلك فهو الذراع الأيمن للسايوير،  فقد ساهم في تطوير صفحة الصفحة الرئيسية، وأيضا هو من المدخلين للمواضيع العلمية في الموقع والفيسبوك، وأنشأ البودكاست الميني سايوير (وإن انشغل عنها في الآونة الأخيرة لخوضه برنامج نجوم العلوم)، الموضوع الذي سنركز عليه ويرتبط بأبحاثه في الدكتوراة هو نشاطه في برنامج نجوم العلوم، حيث أنه الآن هو مشارك في البرنامج في اختراع خوذة يلسبها شخص، فتنبهه إن دخل في النعاس والنوم، هذه الخوذة تفيد العمال الذين يعملون ليلا في أعمال خطرة. حيث يؤدي نومهم أو نعاسهم إلى الإصابات سواء فيهم أو في غيرهم.

عنواين حسن البلوي

Facebook

Twitter: 

هذه هي لقطات من نجوم العلوم، وهي بترتيب تنازلي:

4 أفكار على ”مقابلة مع حسن البلوي عن نجوم العلوم

  1. يعطيك العافية … لفت نظري آن البرنامج عربي ومقام في دولة عربية والمشارك ولجنة التحكيم جميعهم عرب وبتحدثون الانجليزية … هل لغتنا العربية قاصره عن استيعاب هذا الاختراع او العلوم التقنية ؟! فبالرغم من أننا لم نُستعمر إلا أن بعض من أبناء العرب ، كرّس ثقافة الاستعمار ، ورسخ في أذهان صناع فجر أمتنا ، أن التطور والتقدم والمخترعات نكهتها غربية
    مقالتي عن اللغة العربية

    http://el-way.blogspot.com/2012/11/blog-post_3067.html#more

  2. أشكرك د.محمد على الموضوع المهم بالنسبة لي، وأشكر الأستاذ حسن البلوي أيضاً، والدي كنا سنفتقده بسبب حادث أليم صار له، وكان بسبب النوم اللي أحيانا يكون الشخص مايدري عنه، بالإضافة إلى والدي، أنا كدت أصدم مرات كثيرة بسبب النوم اللي ما أشعر به أثناء القيادة، بل أحياناً أوصل إلى مرحلة أني أحلم وأنا نائم أثناء القيادة، والدتي وزوجتي عانوا كثيراً معي بسبب أنهم ما يدرون هل أنا نائم أو مستيقظ أثناء القيادة إلا بعد انحراف السيارة بنا قليلاً!.
    وبالتأكيد هذه العمل مفيد جداً لي وللناس عسى الله يكتب لكم الأجر.
    أتنمى من الأستاذ حسن البلوي يبدع في مرحلة التصميم كما أبدع في سابقه، لأجل أن تكون الخوذة خفيفة🙂
    أطيب تحية لكم

  3. وبالإشارة إلى إمكانية ربط الجهاز بأجهزة أخرى، أقترح إمكانية ربط الجهاز عن طريق wi-fi أو bluetooth، مع الهواتف الذكية بحيث يرسل رسالة عن طريق برنامج محمّل على الهاتف الذكي، يخبره أن الشخص بدأ ينام.
    أطيب تحية مرة أخرى

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s